إكسبى و اربحى مع فانيليا

تسجيل الدخول

×
5 أسباب وراء شعور المرأة الدائم بالتعب و الإرهاق

5 أسباب وراء شعور المرأة الدائم بالتعب و الإرهاق

تتعدد اسباب الشعور الدائم بالتعب والإرهاق للمرأة فقد تعاني المرأة من الإنهاك و الخمول و الكسل في الكثير من الأوقاتو ذلك بالرغم من حصولها على القدر الكافي من الراحة و تناولها للأغذية الصحية و لكن لا يجدي الأمر نفعا و تظل المرأة تشعر بالإرهاق بشكل مستمر.

في مقال اليوم سنتحدث عن أسباب هذا التعب المستمر و الذي يسيطر على كثير من النساء في هذا العصر و إليكم الاسباب .

الإفراط في ممارسة الرياضة أو عدم ممارستها مطلقاً

الرياضة من الأشياء المهمة التي تنظم حياة الفرد و تعطيه الحركية اللازمة في الحياة كما أنها قادرة على إخراج الطاقات السلبية و السموم من الجسم و لذلك فهى مهمة للنساء بشكل كبير للخروج من ضغوط الحياة و تفريغها بالإضافة إلى أن الرياضة تخلص المرأة من حالات التوتر و القلق المزمنالتي تسبب الأرق بشكل مستمر .

فـ ينصح الخبراء بممارسة الرياضة بشكل معتدل و منتظم يوميا و لكن يجب الحذر من الإفراط في ممارسة الرياضة بشكل أكبر من المعتاد يؤدي إلى شعور المرأة بالتعب و الإنهاك و عدم القدرة على النوم ليلا بسبب التعب و بسبب الحمل الزائد على الجسم أيضاً و لذلك قد ينصح الأطباء بممارسة الرياضة يومياً و لكن بأوقات و مدة محدودة بما يتناسب مع قدرات الجسم .

إقرأ أيضاً : فوائد القهوة للمرأة

أمراض السكر و القلب

يؤدي الإضطراب في نسبة السكر الموجودة في الدم إلى الشعور بالتعب و لذلك يجب مراعاة الذهاب إلى الطبيب بشكل دوري للإطمئنان على الحالة و متابعة الطبيب في وصف العلاج المناسب و الإبتعاد عن المأكولات التي تتسبب في زيادة نسبة السكر في الدم.

بالإضافة إلى أن هناك دراسة نشرت قيل أن اغلب النساء التي يعانين من أمراض القلب يواجهن صعوبة في النوم و يعانون من الإنهاك المستمر و قصر النفس عند بذل أي مجهود خفيف و في هذه الحالة يجب إستشارة الطبيب و مراجعته بشكل دوري .

 

إنخفاض أو إرتفاع نسبة الحديد في الدم

يسبب إنخفاض نسبة الحديد ( الايرون – الفيرتين – الهيموجلبين ) في الدم الشعور بالإرهاق و التعب لكن الذي لا يعرفه الكثير أن الإفراط في تناول مكملات الحديد الغذائية يؤدي إلى الإرهاق أيضاً و لذلك يجب الإعتدال في هذه المكملات و الإعتماد على المصادر الطبيعية للحديد  .

 

الإكتئاب

يؤدي الإكتئاب و الشعور بالحزن إلى ظهور أعراض جانبية على جسم المرأة منها فقدان الشهية و بالتالي الشعور بالتعب و الإرهاق .

 

الكافيين

يظن الكثيرين أن الإكثار من تناول السكريات و المشروبات التي تحتوي عى نسب كبيرة من الكافيين مثل الشاي و القهوة و المشروبات الغازية إلى زيادة نشاط الجسم و لكن الحقيقة أن هذه الأشياء تقلل من الطاقة الموجودة بالجسم ، لهذا يجب الإعتدال في تناولها .

موضوعات تهمك