إكسبى و اربحى مع فانيليا

تسجيل الدخول

×
معتقدات خاطئة تعيق طريقك في خسارة الوزن

معتقدات خاطئة تعيق طريقك في خسارة الوزن

يواجه الكثيرون منا معتقدات خاطئة في خسارة الوزن ، حيث يتبعون نصائح و عادات مختلفة رغبة منهم في خسارة الوزن ، على سبيل المثال ممارسة الرياضة على معدة فارغة و تغافل وجبات الطعام و الإستغناء عن الكربوهيدرات في الطعام ، فهل تعتقدين أن الكربوهيدرات الذي تهربين منها لها القدرة على فقدان الوزن ؟ … سنتعرف على ذلك مع فانيليا من خلال هذا المقال و سنبرز المعتقدات الخاطئة التي تعيق المرأة من خسارة الوزن .

تعرفي على أسباب ترهل الجلد تحت العينين من هنا

معتقدات خاطئة تعيق خسارة الوزن

ممارسة الرياضة على معدة فارغة

يحتاج الإنسان إلى الكربوهيدرات في النظام الغذائي و ذلك للحفاظ على الطاقة خلال ممارسة التدريبات الرياضية و إحراق المزيد من السعرات الحرارية ، حيث تؤدي ممارسة الرياضة على عدة فارغة إلى فقدان العضلات و التعب ، و لهذا ينصح دائماً بتناول وجبة خفيفة من الكربوهيدرات المعقدة مع القليل من البروتين  قبل ساعتين من ممارسة الرياضة و لكن إذا لم يكن هناك فرصة لذلك يمكن تناول الفاكهة .

الإمتناع عن الكربوهيدرات

تعد الكربوهيدرات عدو الكثير من الأشخاص ، و ذلك على الرغم من أنها مصدر طاقة مثالي للجسم ، و لكن المشكلة الحقيقة تكمن في تجنب الكربوهيدرات المكررة مثل الأرز و الخبز الأبيض و المعكرونة و الحلويات ، و التي تلعب دوراً في إرتفاع نسبة السكر في الدم ، و لهذا ينصح بتناول الحبوب الكاملة مثل خبز القمح الكامل و الارز الأسمر و الحبوب ، و يعد الوقت الأفضل لتقليل إستهلاك الكربوهيدرات في الليل عندما يكون الجسم ليس في حاجة إليها .

الدهوت تسبب السمنة

عندما تسمعين هذه العبارة بالتأكيد يأتي إلى ذهنك الإقلاع عن تناول الدهون ، و لكن لا تعلمين أن الدهون يجب أن تشكل نسبة 35% من السعرات الحرارية المكتسبة ، من المعروف أن الدهون ليست صحية في المجمل العام ، و لكن أحماص “اوميجا3” تعد من الأنواع المفيدة من الدهون و التي يمكنك العثور عليها في المكسرات و زيت الزيتون و الافوكادو و السلمون ، هذه الاحماض تلعب دورا في تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب و تحسين مستوى الدهون في الدم و تعزيز الصحة العامة .

إغفال تناول الوجبات الخفيفة

من المعتقدات الخاطئة في خسارة الوزن هو أنه عندما تأكلين الوجبات الخفيفة هذا لن يساعدك في خسارة الوزن ، و لكن تناول الوجبات الخفيفة يقلل من الشعور بالجوع و الرغبة في تناول الطعام ، كما أنه يمنع التقلبات في مستوى السكر في الدم ، مما يساعد في حجم الحصص المتناولة ، هذه الوجبات الخفيفة تتمثل في الفاكهة و الخضار الني و الزبادي الخالي من الدسم و المكسرات و الفشار الغير مملح .

موضوعات تهمك