إكسبى و اربحى مع فانيليا

تسجيل الدخول

×
كيفية التعامل مع الطفل الأول

كيفية التعامل مع الطفل الأول

تقضي الأم وقت طويل في الرضاعة الطبيعية للطفل الأول ، وأن الطفل يبدأ بشكل آخر للرضاعة سواء كان فى الوضع أو الطريقة وهذا يظهر بشكل تدريجي  في كيفية التعامل مع الطفل الأول، وأيضا كمية الحليب التي يتناولها الطفل.

والأهم أنه يتم رضاعة الطفل فى كل مرة يريدها ، وهذا مايسمي بإسم الرضاعة الطبيعية . لذلك نطرح كيفية التعامل مع الطفل الأول .

إقرأ أيضاً : منتسوري الرضع – بطاقات تحفيزية للرضع

التعامل مع الحفاضات

لابد من تغير حفاضات الأطفال يوميا بشكل متكرر للحفاظ علي جلد الأطفال عند تبليل أنفسهم ومنع الحساسية التي يتعبر سواء بعد الأكل وقبلة .

وأيضا لابُد من تغير حفاضات الأطفال بشكل سريع بعد البراز لأن من الممكن أن يتعرض الي طفح جلدى . فيجب على الام التعامل مع الطفل الأول بشكل حريص .

النوم وأساسياته بالنسبة للأطفال

الأطفال ينامون أكثر من 10 ساعات يوميا ، وتتراوح عدد الساعات مابين ساعتين إلي أربع ساعات متواصلة طول اليوم .

حيث أن الأم لاتتوقع نوم الطفل طوال الليل ؛ لأنه يكون لدية جهاز هضمى صغير ، وأيضا يحتاج الي الرضاعة كل ساعة تقريبا ، وتسمتر حتي يصبح الطفل عمرة ثلاثة شهور .

وفي هذا العمر من الممكن أن ينام الطفل من ستة إلي ثمانية ساعة طوال فترة الليل .

ومن الممكن أيضا أن لاينام الطفل عندما يبلغ هذا العمر إذا كان الطفل صحتة جيدة ووزنة مثالي ، ويوجد للأطفال أنواع نوم مختلفة عن الكبار .

ومن الأوضاع المهمة للنوم الصحي للطفل هو وضعة علي ظهرة أثناء النوم للأبتعاد عن الموت المفاجئ للرضيع .

وأيضا عدم إستخدام البطانيات وغيرها في سرير الأطفال لكي لايختنق الطفل ويجب علي الأم تأمين النوم الآمن له ، والتعامل مع الطفل الاول بطريقة سليمة .

إقرأ أيضاً : تلخيص كتاب تأسيس عقلية الطفل للدكتور عبد الكريم بكار

فيتامين “د” للأطفال

فيتامين “د” مهم جدا لدي الاطفال لتقوية العظام ويساعد أيضا علي إمتصاص الكالسيوم والفسفور لجسم الطفل .

ويجب علي الأم إستشارة الطبيب الخاص به لحصول الطفل علي فيتامين “د” خصوصا إذا كان إعتماد الطفل علي الرضاعة الطبيعية في تغذيتة ، وإن حليب الأم لايوفر للطفل فيتامين “د” . 

إقرأ أيضاً : حساسية الصدر ، الأسباب و الأعراض و العلاج و طرق الوقاية منها

موضوعات تهمك