إكسبى و اربحى مع فانيليا

تسجيل الدخول

×
فوائد قشر الرمان المذهلة في فقدان الوزن و النحافة

فوائد قشر الرمان المذهلة في فقدان الوزن و النحافة

شراب قشر الرمان يعد من المشروبات التي لها فوائد عديدة بالإضافة إلى دوره الفعال في التخسيس ، كما إنه يساعد في إلتئام الجروح و سرعة شفائها ، كما أنه يعمل على تخليص الجسم من السموم و يعمل على حماية القلب ،  و يمنع زيادة نسبة الكولسترول في الدم .

فوائد قشر الرمان

بالإضافة إلى أنه يستخدم في تدليك الشعر حيث انه يمنع تساقط الشعر و يحميه و يحافظ على رطوبته ، و يساعد أيضا على التخلص من قشرة الرأس  و يعتبر أيضاً واقياً من أشعة الشمس .

قشر الرمان للتخسيس

قشر الرمان له دور كبير و فعال في التخلص من الوزن بصورة كبيرة عند المرأة و الرجل على حد سواء ، يجب عليكِ ألا تتخلصي من اللب الموجود بداخل الرمان ، بالإضافة إلى عدم التخلص من القشرة أيضاً و ذلك نظرا لفوائدها المذهلة ، فقد اعتاد القدماء على غلي القشرة و الحصول على مغلي قشر الرمان ، و بعد ذلك تقوم المرأة بشرب هذا المشروب للتخلص من السموم الموجودة داخل الجسم ، و تعمل بشكل كبير على التخلص من الدهون المتراكمة حول الجسم ، و يمكن تجفيف القشر و ذلك للحصول على قشر هش ، ثم تكسيره و إضافة الليمون إليه و شربه مع الماء الدافئ ، او تقوم بهرسه و عمله ككريم مرطب للبشرة  .

 

إقرأ أيضاً : أعشاب تنظيف الرحم 

مقادير عمل مشروب قشر الرمان

  • يتم فصل قشر الرمان و تجفيفه ، كما يمكن إحضار القشر جاهز من العطار ، في هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون ، و يمكن إستخدام قشر الرمان مطحوناً او مجففاً فقط .
  • زنجبيل مطحون بمقدار ملقعة كبيرة .
  • عدد من أوراق الشاي الأخضر ، أو كيس من الشاي الأخضر الجاهز .
  • أربع ورقات من النعناع الاخضر .
  • ماء

فوائد البابونج للصحة و الجمال ، فوائد مذهلة ستبهرك

طريقة تحضير مشروب الرمان

  • وضع قشر الرمان المطحون في كوب و إضافة الشاي الاخضر و النعناع و الزنجبيل إلى الكوب ، و من ثم إضافة الماء المغلي إليه و تحريكه حتى يصبح المزيج متجانساً بشكل جيد ، يترك لمدة 10 دقائق تقريبا ، ثم يكون جاهزاً للإستخدام .
  • بإمكانك تناول هذا الشراب مرتين يومياً ، المرة الأولى في الصباح قبل تناول أي شيء ، و المرة الثانية في المساء بعد أن تكون قد مرت فترة بعد الغداء و تكون المعدة شبه فارغة ، ستظهر نتائج فقدان الوزن مع الوقت .

موضوعات تهمك