إكسبى و اربحى مع فانيليا

تسجيل الدخول

×
فوائد الثوم على الريق و علاجه للكثير من الأمراض الخطيرة

فوائد الثوم على الريق و علاجه للكثير من الأمراض الخطيرة

فوائد الثوم على الريق كثيرة ، فالبعض يجهل ان تناوله على معدة فارغة غير ممتلئة بالطعام أمر في غاية الاهمية و يمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية ، و على سبيل المثال لا الحصر يذكر موقع (Curejoy) أن تناول الثوم على الريق و على معدة غير ممتلئة بالطعام يساعد على الوقاية من السموم المختلفة ، كذلك يساعد على الوقاية من البكتيريا ، فمن فوائد الثوم على الريق و بشكل عام أيضاً أنه يعمل على تحسين حالة القلب و تعزيز وظائفه و ذلك نتيجة قدرته على تحسين حالة ضغط الدم مما يساعد على وقاية القلب من بعض المشكلات التي قد يعانيها ، كما أنه يحمي الشرايين ، لذا فإن فوائد الثوم على الريق تعد كثيرة و مهمة للغاية ، تابع المقال لتتعرف على هذه الفوائد .

أقرأ أيضاً : أسباب ترهل الجلد حول العين و كيفية علاجه

فوائد الثوم على الريق

علاج أمراض الصدر

  • تناول الثوم عامة كل صباح يفيد في طرد البلغم و التخفيف من آلام الصدر ، لذا كل ما عليك فعله هو إضافة قطرة من عصير الثوم إلى ماء دافئ و شربه كل صباح .
  • من فوائد الثوم على الريق هو علاج الكحة ، قومو بطهي ثلاثة من فصوص الثوم المفروم مع زيت الزيتون بمقدار فنجان صغير حتى يصبح الخليط دافئاً ، استعملوه و ادهنوا به الصدر ، عن طريق غمس قطنة مبللة من مواد كحولية مثل البرفان لفتح مسام الجلد ، قم قومو بدهن الخليط على صدوركم مع التدليك المستمر لمدة عشر دقائق ، كررو هذه العملية حتى تخف الكحة نهائياً .
  • و للقضاء على السعال يمكنكم شرب عصير الثوم مع حبات الرمان للقضاء على السعال ، و للتخلص من السعال الديكي قومو بطحن ثلاثة فصوص ثوم و إضافتهم إلى اللوز ن بالإضافة إلى الابتعاد عن تناول الاطعمة الحمضية مثل الليمون و المانجو و الطماطم و البرتقال .

فوائد أخرى لتناول الثوم على الريق

  • يساهم في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم و ضغط الدم ، و هو من اهم فوائد الثوم ، حيث يؤدي الى ارتخاء العضلات ، الخاصة بالاوعية الدموية كونه يرفع من انتاج أكسيد النيتريك .
  • يقي الثوم من أمراض القلب المختلفة ، و يمنع تصلب الشرايين و امراض الاوعية الدموية و الجلطات ، حيث انه يخفض من الدهون الثلاثية التي يمكن ان تؤثر على شرايين القلب .
  • يقضي الثوم على العديد من انواع البكتيريا في الجسم ، و بالتالي فهو يعالج العديد من الامراض المعدية التي تنتج من الفطريات و الفيروسات و الجراثيم ، كما أن مادة الألليسين مقاومة لإنزيمات البكتيريا ، و لهذا يعتبر الثوم علاج مثالي للطفيليات التي تهاجم الجسم .
  • يحتوي الثوم على الكثير من المكونات التي تساهم في علاج السرطان ، مثل مادة دياليل المحاربة لسرطان الثدي ، حيث تقوم بتنشيط الإنزيمات الخاصة بإيقاف مفعول أي مواد مسرطنة .
  • أثبتت دراسات عديدة أن للثوم تأثير فعال في تخفيض مستوى السكر في الدم ، و بالتالي فهو علاج قوي لمرض السكري ، و كما ذكرنا فإنه يخفض نسبة الكوليسترول و الدهون في الدم ، مما يساعم بطريقة اخرى في علاج مرضى السكري .

 

 

موضوعات تهمك