إكسبى و اربحى مع فانيليا

تسجيل الدخول

×
تعرفي على أعشاب تنظيف الرحم

تعرفي على أعشاب تنظيف الرحم

تشتكي الكثير من النساء من الرحم لديها ، بسبب وجود ترسبات في منطق الرحم بعد الدورة الشهرية أو بعد الولادة “فترة النفاس” أو الإجهاض ، و غالباً ما تكون من الدم العالق في منطقة الرحم .

يمكن إستخدام العديد من الأعشاب في تنشيط و تنظيف الرحم و تحسين أداءه ، و تخفيف اعراض الدورة الشهرية أو بعد سن اليأس ، في هذا المقال سنبرز بعض الاعشاب الهامة التي تقوم بهذا الدور الهام  .

تعرفي على أعشاب تنظيف الرحم

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل الطازج على التقليل من أعراض الإلتهاب ، كما يعمل على زيادة الأكسجين و تدفق الدم إلى الرحم ، و يساعد الزنجبيل على التخلص من السموم لذلك فهو جيد لتدعيم وظائف الكبد و تنشيط الدورة الدموية و زيادة العرق الصحي .

نبات القطيفة

عشب القطيفة مطهر جيد لتقوية صحة الرحم و يعد من أهم أعشاب تنظيف الرحم ، كما أنه لا يعمل على تهيج الأغشية المخاطية مما يجعله صحي جدا لتقوية جدار الرحم ، يمكنك شرب الشاي بعشب القطيفة .

إقرأ أيضاً : هواء الرحم أعراضه و أسبابه و علاجه

عشب الإستخراج

عشب الإستخراج يساعد في تقوية الرحم بعد الولادة ، و يستخدم في الطب الصيني لأمراض مع بعد سن اليأس و الدورة الشهرية ، و يعتبر علاج متكامل لأعراض ما بعد سن اليأس ، و يعمل على تنشيط تقلصات الرحم ، و ذلك من خلال مادة موجودة في عشب الإستخراج و ذلك وفقا لدراسة نشرت في مجلة الطب الأمريكية للأدوية الصينية .

التوت

طالما ما يتم إستخدام التوت الأحمر كمنشط للرحم و منظم لأداء عضلاته ، و يساعد الرحم أيضا لعودته لوضعه الطبيعي بعد الولادة و يحد من الإلتهابات و و حدوث النزيف بعد الولادة .

 

موضوعات تهمك