إكسبى و اربحى مع فانيليا

تسجيل الدخول

×
أساسيات التغذية السليمة للأطفال بعد عامه الأول

أساسيات التغذية السليمة للأطفال بعد عامه الأول

يحتاج الطفل منذ يومه الأول العناصر الغذائية و أساسيات التغذية السليمة للأطفال  تساعده على النمو بشكل طبيعي و التي لا يجدها عادة في لبن الأم و الذي يعتمد الطفل عليه منذ ولادته ، و لكن يحتوي لبن الأم على الأجسام المناعية التي تقي الطفل من الأمراض و تدعم مناعته في حالة الرضاعة الطبيعية أو الحليب الصناعي المناسب في حالة الرضاعة الصناعية .

فدعونا نلقي الضوء على أساسيات التغذية السليمة بالنسبة للطفل .

إليكي أهم أسباب شعور المرأة بالتعب و الإرهاق

الفواكه و الخضروات و منتجات الألبان

الخضروات و الفواكه توفر الفيتامينات و المعادن التي تحافظ على أداء و قوة الجسم و الجهاز المناعي ، فيجب أن تحرص الأم على أن يتناول الطفل الخضروات و الفواكه بشكل يومي منظم حيث تعتبر الخضروات و الفواكه وجبة صحية و متوازنة .

بالإضافة إلى منتجات الألبان مثل الحليب و لبن الزبادي و الجبن بالإضافة للبيض ، حيث توفر هذه المنتجات العديد من العناصر الغذائية الهامة للنمو مثل الكالسيوم المهم لصحة العظام و الأسنان .

الأطعمة البروتينية

البروتين يساهم كثيرا في نمو الأطفال الصحي ، فيجب على الام أن توفر لأطفالها المواد البروتينية بشكل مستمر ، يمكن الاعتماد على اللحوم و الأسماك و لكن بشكل معتدل نظرا لانها تتداخل مع مستويات الكوليسترول في الدم ، و يفضل الاعتماد في أكثر الأوقات على البروتين النباتي الموجود في البقوليات و البروكلي و العدس و الشوفان .

البقوليات

تعد البقوليات مصدراً للبروتين أرخص من الأطعمة الحيوانية مثل لحوم البقر و الدجاج ، ينبغي أن تؤكل كل يوم اذا كان ذلك الأمر ممكنناً ، هذه الأطعمة مع البروتينات لازم لتطوير و إصلاح الجسم و بناء عضلات قوية فهي مصادر جيدة للفيتامينات و المعادن و الألياف كما تساعد على الحفاظ على نشاط الجهاز المناعي .

موضوعات تهمك